لاكويفا البحر الميت .. أضخم مدينة ألعاب مائية بالمملكة

الحسام نيوز – البحر الميت أنهت مجموعة النبالي والفارس العمل في مشروع (لاكويفا البحر الميت)، والذي يعد أضخم مدينة ألعاب مائية في المملكة والثالثة على مستوى الشرق الأوسط، بعد مدينيتي أكوا بارك في شرم الشيخ وأكوافنتشر في دبي، والتي ستسقبل الزوار خلال أسبوعين.

وقال المدير العام لمنتجع لاكويفا البحر الميت حسين الفارس، إن مشروع (لاكويفا البحر الميت) هو الأول والأضخم من نوعه في الأردن، والذي يوفر العديد من الأماكن الترفيهية والسياحية، التي يمكن للزائر الاستمتاع بها، مضيفا أن المشروع يوفر ما يزيد على 150 فرصة عمل، خلال المرحلة الأولى، وستزيد على 200 فرصة عمل للأردنيين خلال المرحلة الثانية.

وأوضح الفارس، ان هذا المشروع سيشكل دفعة كبيرة للنهوض بالسياحة الداخلية في منطقة البحر الميت، واحد العوامل الجاذبة للسياحة الخارجية كونه يوفر منتجا سياحيا جديدا، مؤكدا أن أهم أولوياتنا توفير أجواء آمنة ومناسبة للجميع إذ تم تجهيز كافة الألعاب بواسطة شركة دولية حاصلة على جائزة أفضل شركة في توفير انظمة السلامة العامة.

وبين الفارس ان لاكويفا البحر الميت تضم 26 لعبة مائية مختلفة تتوفر فيها أعلى معايير السلامة العامة طبقا لأفضل المواصفات العالمية، ومرافق عامة ومطاعم وكافيهات ومحطات تسوق وساحات للالعاب، وأماكن للجلسات العائلية وعيادة طبية متكاملة ومصلى، مضيفا أن المدينة بما توفره من خدمات متكاملة يعتبر الوجهة الافضل للباحثين عن المتعة والمغامرة وقضاء أجمل الأوقات مع العائلة والأصدقاء خاصة خلال فصلي الشتاء والربيع حيث المناخ المعتدل والجميل.

وأشار مدير دائرة تطوير الأعمال في المدينة الدكتور أنس وهيب إلى أن (لاكويفا البحر الميت ) توفر للزوار مساحة كبيرة من الترفيه والمغامرة لكافة أفراد الأسرة، بدءا من الأطفال دون 3 سنوات وحتى سن الخمسين، ضمن أجواء مثالية وفريدة، موضحا أن أسعار الدخول تتناسب مع مختلف الزوار والسياح، حتى من ذوي الدخل المحدود، مبينا أن جميع الأسعار داخل المدينة سواء في المطاعم أو محطات التسوق أو الكافيهات ستكون مماثلة لأسعار السوق.

ولفت وهيب إلى انه يمكن للزائر البقاء في المدينة والاستمتاع بخدماتها طوال اليوم، في حين أن الدخول للأطفال دون سن الثالثة سيكون مجانيا، مضيفا انه وضمن الخطط لتشجيع السياحة الداخلية فسيكون هناك أسعار خاصة لطلبة المدارس والرحلات المدرسية لتمكينهم من اللعب والاستمتاع ضمن بيئة آمنة بعيدا عن المخاطر.

وحول الألعاب المتوفرة في المدينة قال وهيب إن المدينة توفر تنوعا غير موجود في الأردن من الألعاب المائية يتناسب وكافة الأعمار بدءا من ( Kids pool) التي يبلغ عمقها 30 سم ويوجد فيها 6 ألعاب ممتعة إلى (wave pool )، التي تبلغ مساحتها 1000 م ويتراوح عمقها ما بين 0 الى 170 سم.

وأضاف ان الباحثين عن الاثارة والمتعة سيجدونها في برج الادرينالين، الذي يبلغ ارتفاعه 18م إضافة إلى (Splash pool)، التي تضم 6 سلايدات تقود السائح إلى بركة عمقها 150سم، لافتا إلى أن السائح يمكنه الاستمتاع باللعب في برج تسونامي الذي يضم منزلقين يؤديان إلى بركة واسعة.

وأشار وهيب إلى أن المدينة تضم أطول نهر مائي ( Lazy reave) الذي يبلغ طوله 300، وعمقه متر يعلوه ديناصور ضخم يبلغ طوله 80 مترا يرشق الماء على المتنزهين ويصدر أصواتا تحاكي الطبيعة.

وأكد أن المدينة سيكون لها دور فاعل في خدمة المجتمع المحلي، من خلال التشغيل الجزئي لطلبة الجامعات لتمكينهم من توفير مصروفهم اليومي بالعمل خلال أيام العطل، إذ سيكون هناك فرص عمل بدوام جزئي لهولاء الطلبة، مشيرا إلى أنه جرى مخاطبة وزارة الصناعة والتجارة وغرفة تجارة الأردن من اجل تسويق منتجات (صنع في الأردن) في المنتجع. الغد

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق