تأهيل 319 سيدة في المجالات الاقتصادية والبيئة ضمن مشروع لوحدة تمكين المرأة والجندر في “جهد”

الحسام نيوز – الرزاز يشكّل لجنة لإعادة النظر بقرارات «التقاعد والاستيداع» في الجمارك و«المناطق الحرّة» العرموطي : رئيس وزراء تدخل لإدخال ملابس داخلية نسائية مسرطنة الحباشنة والخوالدة ورمضان يطالبون الحكومة برفع الظلم عن الزبن ورفاقه بعد قضية الدخان…وثيقة ابراهيم حكيم في ذمة الله النواب يرد مشروع قانون تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية بني مصطفى تصف الرزاز برئيس وزراء “تويتر” النائب خميس عطية يشيد بتصريحات وزير الأوقاف حول الانتهاكات الصهيونية المعشر:الحكومة ستدرس قوائم المحالين للتقاعد وستعيد النظر ب”اقالة الشرفاء منهم” “النواب” يرفض اي محاولة لتغيير الوضع القانوني في القدس المحتلة النائب قيس زيادين يترأس وفدا نيابيا لدمشق انقاذ سائحة افريقية علقت في مقطع صخري في وادي رم 14 الفا يحق لهم التقدم للجامعات الرسمية والطلبات .. الاثنين “النواب” يناقش مشروع قانوني تنمية وتطوير المهارات المهنية ومؤسسة ضمان الودائع رئيس الوزراء الكويتي يزور الأردن الاثنين الرزاز يشدد على اهمية العقول الاردنية المهاجرة ودور المغتربين

الرزاز يشكّل لجنة لإعادة النظر بقرارات «التقاعد والاستيداع» في الجمارك و«المناطق الحرّة»
القسم : أخبار محلية اردنية عامة
تأهيل 319 سيدة في المجالات الاقتصادية والبيئة ضمن مشروع لوحدة تمكين المرأة والجندر في “جهد”… صور
تأهيل 319 سيدة في المجالات الاقتصادية والبيئة ضمن مشروع لوحدة تمكين المرأة والجندر في “جهد”… صور
نشر بتاريخ : Wed, 30 Jan 2019 14:50:49 GMT
ناطق نيوز-عمان

اسهم مشروع تمكين السيدات في المناطق الحضرية في تمكين 319 سيدة في مأدبا وسحاب والهاشمي الشمالي والنزهة في المجالات الاقتصادية والبيئية وتعزيز قدراتهن ومكانتهن على الصعيد الاسري والاجتماعي.
وهدف المشروع، الذي نفذته وحدة تمكين المرأة والجندر في معهد الملكة زين الشرف التنموي التابع للصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية(جهد) بتمويل من مجموعة جاب، الى زيادة تمكين السيدات وبناء قدراتهن وتحفيزهن للانخراط في العمل الاقتصادي المنتج والمدر للدخل .
وجاء تنفيذ المشروع، الذي اختمم مرحلتيه الاولى والثانية، انطلاقا من رؤية “جهد” بضرورة دعم المرأة وتعزيز دورها في خدمة ذاتها واسرتها والمساهمة بشكل فعال في مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة، وتدعيما لدورها في تنمية المجتمع وتقدمه.
وتضمن المشروع خلال 6 أشهر، عقد العديد من الدورات والبرامج التدريبية المتخصصة في التنمية الاقتصادية والادارة المالية وادارة المشاريع الإنتاجية وإعداد الموازنات و طرق التسويق.
ونظم الصندوق اليوم الاربعاء حفلا في بلدية مأدبا، بمناسبة اختتام المشروع، حيث جرى تسليم الشهادات على 93 سيدة من المحافظة استفدن من المشروع.
وجرى خلال الحفل تسليط الضوء على أثر المشروع على العديد من المشاركات و استعراض قصص نجاحهن و مدى استفادتهن منه والآثار الايجابية للمهارات التي اكتسبنها على حياتهن.
وعرضت عدد من السيدات لدور المشروع في تحسين مهاراتهن في الإدارة المالية وبلورة اهداف اقتصادية واجتماعية لديهن عن طريق التخطيط لايجاد مشاريع انتاجية، والاشتراك بأعمال تطوعية متنوعة عززت من دورهن في المجتمع وقدرتهن على ممارسة النشاطات الاقتصادية.
واظهرت قصص النجاح تمكن عدد من السيدات من انشاء جمعيات خيرية في مناطقهن والبدء بمشروعات منزلية وانتاجية خيرية ومدرة للدخل والتشبيك مع بعضهن ضمن مشاريع اقتصادية قليلة الكلفة تسهم في تحسين ألاوضاع المعيشية لهن ولاسرهن.
وعرضت مديرة المشروع الدكتورة ميسون الدبوبي لأهمية المشروع واليات تنفيذه ا و دوره في مساعدة السيدات في الاعتماد على الذات، مبينة أن المشروع سيستهدف في مرحلتيه الثالثة والرابعة المقبلتين عددا اخر من السيدات.
بدورها أشادت مديرة مراكز الاميرة بسمة للتنمية في مادبا ميسون الحواتمة للجهود التي يقوم بها الصندوق من خلال مراكزه المنتشرة في مختلف مناطق المملكة للمساهمة في عملية التنمية البشرية والاهتمام بالمرأة وتعزيز دورها المجتمعي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق