صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية و”لوياك” يوقعان اتفاقية

الحسام نيوز – رعى رئيس مجلس أمناء صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية المهندس علاء البطاينة توقيع اتفاقية التعاون ما بين صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية ومؤسسة لوياك لتنفيذ وتطوير مشروع التدريب من اجل التشغيل “درب” في دورته التاسعة 2019.
وتهدف الاتفاقية التي وقعها عن الصندوق مديره العام صائب الحسن وعن المؤسسة رئيس مجلس الادارة رلى جردانة الى توفير التدريب العملي لطلبة الجامعات الحكومية والخاصة واستهداف (100) طالب وطالبة للتوظيف بعد انتهاء التدريب العملي.
وتنص الاتفاقية على توفير ما يصل الى (875) فرصة تدريب عملي لطلبة الجامعات الحكومية والخاصة في المرحلة الاولى , فيما ستوفر المرحلة الثانية ما يصل الى (325) فرص.
وحقق “درب” في دورته الماضية نتائج مهمة حيث حصل 169 طالب وطالبة على فرص عمل دائمة بعد الانتهاء من تدريبهم واكسابهم المهارات والخبرات العملية , بينهم (51) من الذكور و (118) من الاناث و توزعوا على النحو التالي : (51) طالب وطالبة في القطاع العام و(118) طالب وطالبة في القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني.

ويشكل مشروع “درب” وهو احد مشاريع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية وينفذه بالشراكة مع مؤسسة لوياك بدعم من وزارة التخطيط والتعاون الدولي فرصة للطلبة لترجمة معارفهم النظرية المكتسبة في الجامعات الى خبرة عملية فعلية وتشجيعهم على الانخراط في برامج التدريب ومساعدتهم على تحديد مسارهم الوظيفي مستقبلا.

يشار الى ان صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية مؤسسة اهلية تأسست عام 2001 ويعمل على المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في مختلف المجالات من خلال تنفيذ مشاريع تنموية بالشراكة مع مؤسسات القطاعين العام والخاص خصوصا في المشاريع التي تساهم في رفع قابلية التشغيل.

ويذكر ان لوياك شركة غير ربحية وتهدف الى تحسين قدرات الشباب في الاردن من خلال التدريب وتوفير فرص تعزيز مهاراتهم المهنية والاجتماعية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق