رئيس الاتحاد العربي يبدي انبهاره من التنظيم ومكان الحدث

3 برونزيات للأردن وسباق بحريني ومغربي وجزائري نحو ذهب "الضاحية" العربية

الحسام نيز_عمان. تقلد لاعبو ولاعبات منتخبي الناشئين والناشئات والشابات 3 ميداليات برونزية في منافسات الفرق، ضمن فئات بطولة الضاحية العربية الـ23 التي استضافها اتحاد اللعبة على ملعب البشارات للجولف بمشاركة 15 دولة عربية أمس، والتي حضرها مندوب سمو رئيس اللجنة الأولمبية الامين العام ناصر المجالي، الى جانب رئيس الاتحاد المحامي سعد حياصاتـ، رئيس الاتحاد العربي السعودي د.أحمد بن فاضل وأعضاء مجلس الادارة في البطولة التي تسابقت منتخبات البحرين والجزائر والمغرب للجنسين على الميداليات الذهبية وكؤوس المجموع العام للفردي والفرقي، حيث تعاقب رئيس واعضاء مجلس إدارة الاتحاد العربي ورئيس الاتحاد حياصات ومدير البطولة منتصر المومني وريس اللجنة الإعلامية د.نضال الغفري وومثلي المنتخبات العربي على تتويج الفائزين

فئة الرجال

-الفردي: الاول البرت روب (البحرين) 29.47.13د، الثاني : جون كوتشي (البحرين) 29.50.96د، الثالث: محسن أوطحة (المغرب).

-الفرقي: الأول: البحرين 17 نقطة، المغرب 24 نقطة، الجزائر 34 نقطة.

فئة السيدات

-الفردي: الأولى: علياء محمد (الإمارات) 34.49 د.، الثانية: وينفرد يافي (البحرين) 35.19د، الثالث: بونتيو ايداو (البحرين) 35.46د.

-الفرقي: الأولى البحرين 15 نقطة، الثانية: المغرب 36 نقطة، الجزائر 50 نقطة، والأردن رابعا 86 نقطة.

فئة الشباب

-الفردي: أسامة سراج (الجزائر) 25.30.53 د، الثاني: هشام بولقيل (المغرب) 25.33.00د، الثالث: المصطفى العقوي (المغرب) 25.41.43د.

-الفرقي: المغرب 14 نقطة، الجزائر 25 نقطة، والأردن الذي مثلها عبد الله المليفي، سند الحسين، علي الجعارات، فريد الصقار، أحمد الجعارات، وعبد الله سلامة بالمركز الثالث.

فئة الشابات

-الفردي: الأولى: يسرى هنو (المغرب) 23.24د، الثانية: لمياء حمى(المغرب) 23.42د، حسنة كلميز (المغرب) 23.48د

-الفرقي: الاولى: المغرب 10 نقاط، الثانية: الجزائر 32 نقطة، الثالثة: الأردن ومثله اللاعبات بيان موسى، شيرين الجعارات، رانيا الحوساني، فرح الراعي، إسراء الرميلات وحنان نصار بالمركز الثالث.

فئة الناشئون

-الفردي: الأول: حسن ديرانيه (جيبوتي) 18.50.84د، الثاني: محمد بغتي (المغرب) 19.03.84د، والثالث: وليد حمو (المغرب) 19.17.00د.

– الفرقي: الأول: المغرب 16 نقطة، الثاني: الجزائر 35 نقطة، الثالث: اليمن 59 نقطة.

فئة الناشئات

-الفردي: الأولى: مريم أزور (المغرب) 14.43.28 د، الثانية: نهيلة ربايعي (المغرب) 15.17.62د، والثالثة: سكينة الحاج (المغرب) 15.20.62د.

-الفرقي: الأول: المغرب 10نقاط، الثانية: الجزائر 38 نقطة، والأردن ومثله اللاعبات هبة عمر ولويل، حنان العشوش، ’يات المرادات، زينب الجعارات، نسيبة العشيبات وهيا اليعاقبة لالمركز الثالث.

من البطولة

اكد رئيس الاتحاد العربي السعودي د.أحمد الفاضل في حديثه لـ”الغد”، أن جميع الوفود المشاركة بالبطولة انبهرت من استعدادات وتجهيزات ومكان الحدث-ملعب البشارات- من قبل اتحاد العاب القوى الأردني، مبينا انه يعتبر من الاتحادات الاهلية الفاعلة الذي اعاد اللعبة الى الحضن العربي والقاري والدولي وفق انجازات واستضافات ناجحة في فترة وجيزة.

وقال:”اجواء المنافسة من حيث المكان والاجواء المناخية تقترب من العالمية، وما زادها قوة المنافسة بين لاعبي ولاعبات مختلف المنتخبات العربية، مشيرا الى ان ان هناك تطور ملحوظ في مختلف المستويات العربية، وما يهمنا ان نحفز المنتخبات والدول العربية لتطوير المستويات نحو الانجازات القارية والعالمية”.

وعند سؤال الفاضل عن ما اهم النوضيات التي خرج فيها مجلس إدارة الاتحاد على هامش البطولة، قال: “ناقشنا العديد من الامور منها إقامة بطولات اليوم الواحد، وإقامة بطولات إختراق الضاحية سنويا بدلا من ستين، وتفعيل دور الاتحادات الاهلية وزيادة سقف الطموحات نحو العالمية، مشيرا ان المنتخبات العربية ستقدم سموى لافتا في بطولة آسيا بقطر خلال نيسان المقبل”.

من جانبه أكد رئيس الاتحاد المحامي سعد حياصات أن البطولة نجحت قبل ان تبدأ في لم الشمل العربي، مشيرا الى مشاركة منتباتنا التي وضعت اللعبة على خارخارطة انجازات اختراق الضاحية العربية من جديد، مشيرا الى أن الانظار تتجه الى تجهيز الأبطال لبطولتي العرب وآسيا، وخطوات غدارية فاعلية لاستضافة بطولة العالم للالترا مارثون في عمان نهاية العام الحالي.

على صعيد متصل، أبدى مدير البطولة منتصر المومني رضاه عن المستوى التنافسي القوي لمنتخبات الدول العربية، مشيرا الى ان نجاح الاتحاد في استضافة البطولة يظهر في مستوى الإشادة والإعجاب لدى الوفود العربية، منوها ان اتحاد العاب القوى عمل بروح الفريق لتحقيق النجاح الفني والإداري في استضافة الحدث العربي وهو ما تحقق.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق