الأستاذ الدكتور احمد السلمان عضوا دائما في منظمة العلوم العالمية TWAS

الحسام نيوز-تم اختيار الأستاذ الدكتور احمد السلمان عضوا دائما في أكاديمية العلوم العالمية TWAS ، خلال اجتماع الاكاديمية الذي انعقد مؤخراً في مدينة تريستا الإيطالية. وبهذا يكون اول أستاذ في الرياضيات من الاردن يتم منحه هذه العضوية، بعد تحقيق إنتاجه العلمي لأعلى المعايير العالمية والذي كان له الدور الكبير في الاختيار.

ويشغل الدكتور احمد السلمان استاذ التحليل في جامعة اليرموك، حالياً رئيسا لقسم الرياضيات في جامعة السلطان قابوس في سلطنة عُمان.

وتجدر الإشارة إلى أن اختيار الأعضاء يكون فقط بناءاً على التميز العلمي في تطوير العلوم في دول العالم النامية، حيث يتم ترشيح من قام بتقديم إضافات نوعية لتطوير العلوم.

http://www.bibalex.org/TWAS-AREP/en/Member/BecomeMember.aspx

هذا ويتم الاختيار من قبل الأكاديمية بعد تحكيم دقيق لملف المرشح، و الذي يتم ترشيحه من قبل اثنين من الأعضاء الدائمين في الأكاديمية، ليتم النظر في إمكانية اختياره ضمن القائمة النهائية التي يصوت عليها الأعضاء الدائمين في الاجتماع العام للأكاديمية.

https://twas.org/directory/regulations

هذا و يصبح عدد الاعضاء الدائمين من الاردن 6 اعضاء وهم؛ دولة د عدنان بدران، دولة د. عبد السلام المجالي، معالي د. محمد حمدان، و د. همام بشير غصيب، و د. محمد النمر، و د .احمد السلمان.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق