مهرجان الجاليات الثالث في جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا

الحسام نيوز – افتتح رئيس جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا الاستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، فعاليات مهرجان الجاليات الثالث للعام 2018/2019، التي جاءت بتنظيم من عمادة شؤون الطلبة في الجامعة.

وأشاد رئيس الجامعة الدكتور الرفاعي، بهذا النشاط الذي يؤكد على أهمية الأنشطة اللامنهجية في الجامعة ، ويعزز العلاقات بين طلبة الجامعة، ويساعد على تعريفهم بثقافاتهم المتنوعة، ويزيد من فرصة رفع عدد الطلبة الوافدين في الجامعة ،حيث يعكس هذا المهرجان اعتزاز الجامعة بطلبتها الوافدين كونهم سفراء للجامعة والأردن في بلدانهم بعد تخرجهم.

وأشار عميد شؤون الطلبة الى أنّ هذا المهرجان يقام سنوياً داخل الحرم الجامعي، لما له من دور وثيق في تعريف طلبة الجامعة بمختلف الحضارات والثقافات العربية والأجنبية, ويُسهم في توثيق العلاقة بين طلبة الجامعة بمختلف جنسياتهم، لافتاً إلى أنّ المعرض الذي يُقام ضمن فعاليات المهرجان يعكس مدى اعتزاز الجامعة بطلبتها الوافدين لأنهم يعكسوا السمعة العلمية المتميزة لجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.

وقد تضمنت فعاليات المهرجان عروضاً فنية فلكلورية،ودبكات شعبية، واستعراضية متنوعة، لكل دولة مشاركة ( فلسطين، سوريا، اليمن، العراق ، لبنان، ليبيا، اليمن، تركيا، اليابان،البرتغال، بلجيكا،ايطاليا )، بالإضافة الى عرض منتوجات مميزة لكل بلد، وأكسسوارات ، ومشغولات يدوية ومأكولات وحلويات شعبية. هذا وقدم الجناح الأردني عرض ازياء وبازاراً لمطرزات واكسسوارات تراثية، ورسم حنة وقصائد تتغنى بالوطن الحبيب.

ويذكر أن الجامعة تحتضن 247 طالباً وطالبة يمثلون 18 جنسية من مختلف البلدان العربية والأجنبية يدرسون في الجامعة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق