منصة “من حقك تعرف” والحقيقة …….

بقلم : محمد فؤاد زيد الكيلاني
قامت الحكومة مشكورة بعمل منصة “من حقك تعرف” -الحكومية الإلكترونية- لمحاربة الشائعات التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة وكان من شأنها الإضرار بالمصالح الوطنية وعمل بلبلة داخل الأردن من خلال نشر الأخبار المغلوطة، والمواطن الأردني يجهل المصدر التي جاء بهذه المعلومة ورددها على أساس إنها حقيقة.
الحكومة مشكورة قامت بفتح هذه المنصة لكي يتمكن كل مواطن من التواصل مع الحكومة من خلالها، والاستفسار عن خبر صحيح أو غير صحيح ، والجواب يكون من مصدر ثقة وهي الحكومة، وليس من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا ، ومثل هذه المنصة من شأنها أن تثري التفاعل بين المواطن والحكومة ووسائل الإعلام في نقل الخبر الصحيح، والمعلومة التي من شأنها أن تكذب جميع الأخبار المدسوسة التي تنشر على مواقع التواصل الاجتماعي أو غيره ، هذه خطوة رائعة وجميلة من هذه الحكومة لتنفي أو تأكد أي خبر كان يضر بالمصالح الوطنية.
إن المواطن في حال قام بالاستفسار عن أي معلومة من خلال هذه المنصة تكون الحقيقة بين يديه من خلال مصدر موثوق وهي الحكومة، الذي من شأنه أن ينبذ المغرضين ومروجي الإشاعات ويقوضهم ويضعهم في خانة الصفر.
أرى انه انجاز رائع في هذه المرحلة المهمة التي انتشرت بها الأخبار الكاذبة بسرعة هائلة وكان لها الأثر السلبي على الوطن والمواطن.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق