“الضريبة” تكافيء المقصر وتعاقب الملتزم !!

الحسام نيوز – في قرار مستغرب ويعد منقوص الحقوق للمكلفين الملتزمين بدفع الضرائب المترتبة عليهم ، صدرمؤخرا قرار لمجلس الوزراء يحمل الرقم (1767) بتاريخ 31-10-2018 ، يقضى باعفاء المكلفين بنسبة 100% من كافة الغرامات والفوائد لكل مكلف يقوم بدفع أصل الضريبة قبل نهاية العام الجاري ، الا ان ذات القرار أستثنى كل من كان ملتزما بدفع أصل الضريبة قبل هذا التاريخ !!
المستثنون من القرار الحكومي الاخير قاموا سابقا بدفع أصل الضريبة بعد التعميم رقم 48/ 2018 والصادرعن دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بتاريخ 3-4-2018 والذي يسمح بدفع أصل الضريبة مع تعليق الغرامات حيث أن المكلف قد فهم وأُفهم ان الهدف من هذا التعليق هو الاستفاده من اي قرار لاحق لاعفاء هذه الغرامات ، الا انهم تفاجؤوا بالقرار الصادر عن الحكومة والتعميم من دائرة الضريبة اليوم بأن من قام بدفع الضريبة سابقا غير مشمول بالاعفاء “اي ان هؤلاء الملتزمين قد غبنوا من قبل الدائرة ” !
فبأي منطق وعقل وقانون يتم معاقبة الملتزم ومكافئة المقصر؟ والا يعلم واضع تلك التعليمات والقرارات ان فيها من الغبن والتغول والظلم الصريح على المكلف الملتزم .
على رئيس الورزاء ووزير المالية اعادة النظر بالقرار وتعديله بحيث تتسع مظلة الشمول للمكلفين قبل تاريخ صدور القرار حيث فيه كثير من الاجحاف بحق الملتزمين . جفرا نيوز

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق