توجه سوري لمنع دخول المركبات الأردنية الخاصة

الحسام نيوز – قال معاون وزير النقل السوري “عمار كمال” أنه قرار قريبا سيتخذ بمنع دخول السيارات الأردنية الخاصة إلى سوريا.

واعتبر كمال خلال ورشة العمل اقامها مركز سوري، السبت ، ان هناك سوء معاملة للسيارات المتجهة من سوريا للاردن بحسب صحيفة الوطن السورية.

من جهته طالب رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في سوريا ” جمال قادري” بعدم الاستمرار بالتعامل بلغة العواطف مع الدول الأخرى بل العمل وفق قاعدة المصالح التي تتعامل وفقها دول العالم.

وأضاف : هناك هواجس لدى المواطن السوري بعد ما سمعناه وشاهدناه عن الاتفاقية التي بموجبها فتح المنفذ الحدودي.

اما عضو مجلس الشعب أحمد الكزبري اعتراضاً كلياً على عدم تطبيق المعاملة بالمثل باتفاق إعادة فتح منفذ نصيب وفي كل المنافذ، معتبراً أن هناك غلطاً بين الحكومة والمواطن وللأسف المواطن لا قيمة له في قرارات وإجراءات الحكومة بحسب وصفه.

اما رئيس اتحاد المصدرين أحمد السواح فقال أن تجار المواد الغذائية والألبسة والنسيجية بالأردن ودول الخليج سوريون، مضيفاً: ما يتم الحديث عن أخذ مواد مدعومة هذا غير صحيح لأن الحكومة لا تدعم سوى الخبز! بحسب قوله.

وكشف معاون مدير عام الجمارك سميح قصيري أنه دخل إلى سورية عبر نصيب / جابر نحو 2821 سيارة عامة وخاصة منذ إعادة فتح الحدود حتى مساء السبت.

من جهته قال رئيس اتحاد المصدرين في سوريا، محمد السواح، أن معبر نصيب هو أهم معبر بالمنطقة، مشيراً إلى أن البرادات الشاحنة الخارجة من سوريا عبر المعبر باتجاه العراق ودول الخليج وصل عددها إلى 180 براداً.

رئيس اتحاد غرف الزراعة، محمد كشتو، أشار من جهته إلى أن زيادة التصدير لا تعني بالضرورة رفع الأسعار، وإنما قد تؤدي إلى زيادة الإنتاج، حسب ما نقلت سانا.

أما عضو مجلس الشعب أحمد مرعي فدعا إلى ضبط إجراءات انتقال السلع إلى السوق الأردنية ومنع التهريب لإزالة مخاوف المواطنين السوريين من تأثير فتح المعابر في ارتفاع الأسعار معتبراً أن فتح المعابر يؤدي إلى زيادة الحركة التجارية والانتعاش الاقتصادي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق