تشكيل لجنة لدراسة كافة الجسور والبنى التحتية في الاردن

الحسام نيوز – شكلت وزارة الاشغال العامة لجنة من كوادرها ومن الجهات المختصة من نقابتي المقاولين والمهندسين لدراسة كافة الجسور والبنية التحتية في المملكة وتقديم تقرير حول وجود أي اختلالات في أي منطقة لاستصلاحها.
وقال نقيب المقاولين المهندس احمد اليعقوب أن اللجنة ستبدأ عملها قريبا وستقوم بالكشف على كافة الجسور والشوارع في المملكة بهدف الوقوف على واقع الحال .
وأضاف اليعقوب أن القاول الادني وبحكم احتكاكه امباشر بالميادان هو الادرى بالمواقع والبؤر الساخنه وأن اللجنة ستعتمد على جهود المقاولين في الميدان لتحديد الاماكن ذات الاولوية.
وبين اليعقوب أن اللجنة ستدرس وبالتفصيل واقع الحال لكافة الجسور وسيتم زيارة المواقع الساخنه وسوف يتم تشكيل لجان فرعية لتقديم الاستشارات والحلول لكل موقع على حدة بما يتناسب مع خصوصية كل واحد منها.
وبين أن أكثر المواقع التي تشكل بؤراً ساخنه، هي مناطق الفيضانات والسيول والمناطق المنخفضة بشكل عام مؤكدا أن اللجنة ستوصي بصيانة أي موقع تظهر فيه اختلالات.
وقال أن بعض المواقع ومع مرور الوقت وبالاضافة لعوامل الطقس الطبيعية من تراكم الثلوج وفتح الطرق وعبور الشاحنات الكبيرة بالاضافة الى تكرارا الحوادث عليها أصبحت بحاجة الى صيانه دورية.
وشدد اليعقوب على أن الجسر الذي تم تداول صور له والمتعلق بكارثة حادثة البحر الميت خارج الخدمه وقد قامت بتنفيذه شركة مقاولات صينية سنة ١٩٨١ وليس شركة مقاولات اردنية، مبينا انه تم طرح عطاء لازالة الجسر وانشاء آخر منذ اسبوع، وهو بعيد عن موقع الحادث بالاف الأمتار.
واعتبر أن المقاول الاردني متميز في عله ومشهود له في الاردن والخارج ويساهم في اعادة اعمار عدد من الدول العربية طالبا من الجميع التأني قبل نشر أي معلومه قد تكون غير صحيحة ومضلله والعودة الى نقابة المقاولين باعتبارها بيت الخبرة في موضوع المقاولات والانشاءات.
الرأي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق