اخبار ديرتنا …الحسام نيوز

الحسام نيوز * باشر مدير عام شركة مياه اليرموك المهندس نبيل الزعبي عمله في ادارة الشركة التي تدير مياه محافظات اربد والمفرق وجرش واربد بعد ان قرر مجلس ادارة شركة مياه اليرموك تعيينه خلفا للمهندس حسن الهزايمة ويأتي هذا القرار بعد زيارة دولة رئيس الوزراء لمقر الشركة في أربد قبل زهاء شهر تقريبا وتأكيد دولة رئيس الوزراء على ضرورة قيام الشركة بتطوير خدماتها وتحسينها وتفديم افضل الخدمات للمواطنيين .
*********
*تم مؤخرا إفتتاح احد المولات في منطقة خلدا دون تأمين مواقف سيارات خاصة به ، مما سبب ازدحامات خانقة للمواطنين والمارة من هناك بمركباتهم ومنذ ٤ ايام بسبب هذا المول الذي ، حيث اربك حركة المركبات في المناطق المحيطة والمجاورة لدوار السكر .
*********
* قرر مجلس الوزراء مؤخرا ترقية مستشار رئيس الوزراء والمنسق الحكومي لحقوق الانسان باسل الطراونة الى رتبة وراتب وزير .
*********
* أشاد نواب وصحفيون بحديث رئيس الوزراء الأسبق سمير الرفاعي الذي تحدث به يوم امس في منتدى الفحيص الثقافي والتي قامت الحسام نيوز بتغطيتها كاملة، مؤكدين أنه اول مسؤول يدافع عن الدوله وان خطابه اقرب ما يكون للبيان الوزاري لما حمله من مضامين هامة ورؤية واضحة وحلول للمرحلة ، مطالبين نظرائه المسؤولين بالسير حذوه بالدفاع بجرأة عن البلد وعن الحقبه التي عملوا فيها بدلا من النوم كالجبناء ، متهمين كل من مسؤول لا يدافع عن وطنه بأنه جبان ،كما وصفوا حديثه بأنه كان بلا سقوف وفي قمه الصراحه والشفافية والاقناع ولم يتردد في الاجابه على كل الاسئله دون مواربه ،ومن اجمل المحاضرات واجرؤها على الاطلاق حيث مثّل الرفاعي رجل الدوله بالمعنى الحقيقي.
*********
* حذر نقيب الجيولوجيين صخر النسور من تكرار الانهيارات على طريق جرش–عمان وفي طرق أخرى في المملكة نتيجة وجود العديد من البؤر الساخنة التي تهدد بحدوث كوارث اذا لم يتم التعامل معها وقائيا ،وقال النسور أن طريق جرش عمان يوجد به العديد من البؤر الساخنة المليئة بالرسوبيات والطبقات الطينية المهددة بالانهيار في أي وقت خاصة خلال فصل الشتاء مبينا أن الطريق يشكل خطرا في حال حدوث انهيارات وهي غير مستبعدة.
*********
* قال رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي أن هنالك توجه بتشكيل وفد من عدد من رؤساء البلديات لزيارة سوريا الشقيقية قريبا،وبين الدغمي ان مبادرة بلدية المفرق الكبرى بهذه الزيارة المهمة والتي تأتي تزامناً مع افتتاح مركز جابر نصيب على الحدود الاردنية السورية والذي نعتبره انجازاً كبيراً للبلدين الشقيقين.
*********
* تساقطت كميات من البرد والثلوج على منطقة وادي عربة في جنوب الاردن الخميس، حيث وصفت احجام البرد بالمتوسطة وفي سياق متصل شهدت أجزاء واسعة من محافظة العقبة مساء اليوم السبت، تساقط أمطار رعدية غزيرة.
*********
* قال مدير مركز حدود جابر، العقيد عماد الريالات، انه جراء وجود عدد من المسافرين العالقين بين الحدين الاردني والسوري، بسبب اغلاق البوابات الحدودية المتقابلة نظرا لانتهاء الدوام الرسمي والمقرر بين الطرفين في الساعة الرابعة مساء، فقد تم فتح بوابة مركز حدود جابر الخارجية مساء السبت، وبشكل محدود، لحين دخول المسافرين للحدود ومتابعة مسيرهم ، موضحا ان المركز يتوقف عن استقبال المسافرين مع حلول الساعة الثالثة مساء لاجراء المعاملات وللحيلولة دون تكدس المسافرين بين الحدود نظرا “لوجود اتفاق مع الجانب السوري حول انتهاء الدوام الساعة الرابعة مساء”.
*********
* توفي شخص نتيجة إصابته بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم اثر تعرضه لحادث دهس من قبل إحدى المركبات بمنطقة الاتوستراد ، حيث قامت فرق الإسعاف في مديرية دفاع مدني الزرقاء بإخلاء الوفاة إلى مستشفى الامير فيصل ، كما تعاملت فرق الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني غرب اربد مع حادث تدهور تريلا مابعد جسر كفر أسد باتجاه الشونة، نتج عنه وفاة شخص اثر تعرضه لإصابات بالغة في مختلف أنحاء الجسم، حيث قامت فرق الإسعاف بإخلاء المتوفى إلى مستشفى الأميرة بسمة التعليمي.
*********
* اعلنت ادارة السير المركزية اليوم الاحد عن تحويلات مرورية وسط البلد مع إنطلاق مشروع تأهيل شارع الملك غازي اعتباراً من يوم غدٍ الاثنين.
*********
* قال مصدر حكومي إن الحكومة تدرس حاليا إمكانية سحب مشروع قانون الجرائم الإلكترونية من مجلس النواب ثم العودة لإرساله معدلا، مشيرا إلى أن قرار سحب المشروع من البرلمان أو الإبقاء عليه ‘محل جدل وتباين’ في الآراء داخل مجلس الوزراء.
*********
* مباحثات بين المؤسسة التعاونية الاردنية وبرنامج الغذاء العالمي للاستفادة من الاجبان البلدية التي تقوم على صناعتها الجمعيات التعاونية.. «الغذاء العالمي» وسيستخدم هذه الاجبان في مشروع التغذية المدرسية الذي يدعمه. ويبلغ معدل استهلاك المدارس المشمولة بالمشروع نحو 200 طن سنويا من الاجبان.
*********
* تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها العامة نسبةً لهذا الوقت من العام.
وتسود أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق.
مع ظهور بعض السحب على ارتفاعات مختلفة. وتكون الرياح شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة.
*********
* أعلن نادي برشلونة الاسباني رسميا غياب قائده ليونيل ميسي عن مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد، والمقرر لها يوم 28 أكتوبر الجاري في قمة مباريات الدوري الإسباني، بسبب الإصابة.
*********
* انتقل الى رحمته تعالى اليوم الاحد 21/10/2018:
– سميرة وحيد عزات الحايك – الشميساني
– سلوى راجي سليمان قبعين – دير غبار
– احمد مروان أحمد ابو شنب – طبربور
– عبدالرحمن شحادة أحمد العرموطي – عبدون
– صفوان سامح مصطفى حجازي – اربد
– علي محمد سعيد الصلاحات – ضاحية الرشيد
– فهد داود جبجي – الصويفية
– أمل فؤاد يوسف عماري – الصويفية
انا لله وانا اليه راجعون

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق