زواتي ترعي فعاليات المؤتمر الدولي للصخر الزيتي في البلقاء التطبيقية

الحسام نيوز _رعى وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي فعاليات المؤتمر الدولي للصخر الزيتي الذي عقد في رحاب جامعة البلقاء التطبيقية بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي ورئيس لجنة الطاقة النيابية النائب هيثم زيادين والنائب جمال قموة والأساتذة نواب رئيس الجامعة وعدد من الباحثين من دول أمريكا واستونيا والصين والمغرب وأستراليا، بالإضافة إلى الأردن.
وقالت زواتي إن الأردن يواجه تحديات عدة في مجال الطاقة تتمثل بشح الموارد والإمكانيات، مما رتب كلفة عالية ضمن الموازنة العامة للدولة.
ولفتت إلى أن الحكومة قامت بتدشين استثمارات محلية في مجال الطاقة، لافتة إلى أهمية الصخر الزيتي باعتباره واحداً من الموارد الرئيسية للطاقة محلياً وعالمياً.
وأثنت الوزيرة في كلمتها على فعاليات المؤتمر، واهتمام جامعة البلقاء خاصة والقطاع الأكاديمي بالإطلاع على آخر المستجدات والبحوث في مجال الصخر الزيتي.
وبين رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي أن الأردن يعاني من شحٍ بموارد الطاقة، مؤكداً سعي جامعة البلقاء للتشاركية والتكاملية مع القطاعات الأخرى للنهوض بالإقتصاد الوطني.
ولفت إلى ضرورة التركيز على الموارد الطبيعية مثل الصخر الزيتي، قائلاً: ” إن الجامعة وقعت اتفاقيات عدة كان آخرها مع دولة استونيا، وتهدف إلى تعزيز البحث الأكاديمي المتخصص باستخلاص الصخر الزيتي”.
وسيبحث المؤتمر على مدار يومين محاور أبرزها، امكانات تطور النفط الأردني وتحقيق المرونة والإستدامة لنماذج الصخر الزيتي، بالإضافة إلى دراسة مكونات الصخر الزيتي وتطويره ونموه.
وفي نهاية الحفل الإفتتاح سلم رئيس الجامعة درع الجامعة لراعية الحفل شاكراً لها رعايتها لفعاليات المؤتمر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق