محمد عساف.. يُبهر محبيه بجديده العراقي “مكانك خالي”

الحسام نيوز – عمان- أنس صلاح
————-
لم تكن اللحظة عادية، في حسابات جمهور ومحبي النجم الفلسطيني محمد عساف، حين طرح قبل أيام قليلة، جديده الغنائي “مكانك خالي”، عبر كافة وسائل التواصل الإجتماعي، وهي أغنية باللهجة العراقية من كلمات رامي العبودي، والحان علي صابر، وتوزيع عثمان عبود، وإنتاج شركة “بلاتينيوم ريكوردز”.
وحظيت أغنية “مكانك خالي”، التي تقول بداية كلامتها (صح ما مُتت من فرقتك.. بس ناسي راحة بالي.. يا ناسي يا كوني وهلي، من تبعد اشيبقالي، هوه أنت وياي وأحس، كلش مكانك خالي)، برواج واسع، نظرا لما يتمتع به عساف من قاعدة جماهيرية كبيرة وواسعة الإنتشار في فلسطين وكافة الدول العربية، وبين الجاليات العربية في أوروبا وأميركا اللاتينية، ما يستدعي حرص وسائل الأعلام على طرح الأغنية عبر مواقعها الإلكترونية.
ومع بداية عرض الأغنية، سارع عدد من الفنانين الى تهنئة عساف على عمله الرائع، ومنهم فرح يوسف وعبدالكريم ويعقوب شاهين.
……………..
ويبدو أن الملحن العراقي علي صابر، الذي يدرك المساحات الواسعة في صوت عساف، حيث سبق وأن قدم عساف في أغنيته العراقية الأولى “يا بنية” على نمط إيقاع “الجوبي” العراقي الشهير، راهن في لحن أغنية “مكانك خالي” على قوة صوت عساف وعذوبة نغماته ونجح في رهانه الى حد الكمال، من خلال تحويل كلمات الشاعر رامي العبودي البليغة و”المجردة”، الى إحساس عميق يلامس وجدان المستمع، ويرحل بالعاشق الذي يناجي حبيبته باحثا عنها في “صحاري التيه” والشوق، في مشهدية راقية، إمتلكت كل مقومات النجاح نصا ولحنا وأداءا وتوزيع موسيقي.
……………..
بث
ومن خلال عمله الجديد “مكانك خالي”، أثبت النجم محمد عساف مرة أخرى، أنه ليس مجرد “مغني” إنضم الى قافلة الفنانين الذين تزدحم بهم الساحة الغنائية العربية، بل أنه يمثل تجربة مختلفة على صعيد “كاريزما الصوت”، تشكل تحديا لنخبة الشعراء والملحنين الغيورين على ذائقة الكلمة واللحن في الأغنية العربية، لإستثمار صوت عساف في تقديم أعمال غنائية، تعيد الى الأذهان كلاسيكيات الأغنية العربية، ولعل تلك مسؤولية تقع على عاتق محمد عساف أيضا، في السعي والبحث عن الأعمال الفنية، التي تتوافق مع المكانة التي وضعه فيها جمهوره العريض “عندليب الزمن الراهن”.
……………..
وأعلن عساف خلال مؤتمر صحفي عقده مؤخرا في عمان، عن نيته طرح أغاني “سينغل” خلال المرحلة الحالية، مؤكدا تعاونه مع عدد كبير من الملحنين والشعراء، في التجهيز لأعمالة تتسم بأنماط غنائية مختلفة، في سعيه لإرضاء كافة الأذواق بين محبيه.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق