خضعا لبرنامج علاجي تأهيلي سبيتار يجهز ثنائي نادي الجزيرة والمنتخب الأردني جابر و الروابدة للمنافسات الأسيوية

الحسام نيوز – أنهى ثنائي نادي الجزيرة والمنتخب الأردني لكرة القدم، زيد جابر ونور الدين الروابدة برنامجهما العلاجي في سبيتار، مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي في قطر، بعد أن خضعا لفترة علاج طبيعي وتأهيل دامت عشرة أيام كاملة.

ويسعى اللاعبان للحاق بمباراة الفريق المهمة أمام القوة الجوية العراقي يوم 18 الحالي، بمنافسات كأس الإتحاد الأسيوي، حيث يعاني اللاعبان من إصابة في أوتار العضلة الضامة، ما أجبرهما على الخضوع لبرنامج علاجي مكثف في سبيتار.

وقال زيد جابر: ” أعانى من إصابة في وتر العضلة الضامة، ما دفعني للمجيء لسبيتار للعلاج، حيث تحتاج الإصابة لحوالى ستة أسابيع كي أكون جاهزا، أنا متواجد في الدوحة منذ عشرة أيام، حيث قام خبراء سبيتار بتسطير برنامج مرن بالنسبة لي و سأتبع البرنامج خلال فترة عودتي للأردن كي أكون جاهزاً مع فريقي في المواعيد المقبلة ، أتطلع للمشاركة في نهائي كأس الاتحاد الأسيوي مع نادي الجزيرة”.

وعن سبب إختيار سبيتار، قال زيد جابر: “لحسن الحظ لم أتعرض للكثير من الإصابات من قبل، ومن خلال تجربتي الشخصيىة و لعبي في الدوري القطري مع نادي معيذر، أعرف جيداً سبيتار والطاقم الطبي والتكنولوجيا المتوفرة هنا، الإحترافية الكبيرة التي يتميز بها هذا المستشفى خاصة الفحص الطبي الشامل بداية كل موسم، جعله محل ثقة لأي لاعب قد يلجأ لجراحة أو علاج طبيعي وتأهيلي”.

من جهته قال زميله نور الدين الروابدة متوسط ميدان الجزيرة :”سبيتار بالنسبة لنا كأردنيين هو مرجع طبي موثوق به، يملك خبراء مؤهلين وتكنولوجيا لاتتوفر في أماكن أخرى، وتواجدي هنا هو بهدف الحصول على علاج لإصابتي والجاهزية لنهائي كأس الإتحاد الأسيوي”.

وعن إستعدادات تنظيم قطر لمونديال 2022 قال زيد جابر:”هو مونديال كل العرب، وفخر لنا جميعا، ما اطلعت عليه خلال فترة تواجدي بالدوحة هذه الأيام يؤكد بأن قطر ستكون جاهزة لتنظيم هذا الحدث قبل موعد البطولة، وحسب علمي فإن هناك جهوداً وتوجيهات لأنهاء كافة المشاريع قبل سنتين من إنطلاق البطولة، وهذا أمر رائع”.

وسبق لزيد جابر(27 عاما) ومدافع المنتخب الأردني أن لعب لأندية الأهلي الأردني، السويق العماني ومعيذر القطري قبل أن يلعب للجزيرة، بينما يعد نور الدين الروابدة أحد مواهب فريق الجزيرة، وقائد المنتخب الأولمبي الأردني.

ويواجه نادي الجزيرة فريق القوة الجوية العراقي في ذهاب كأس الاتحاد الأسيوي بعمان يوم الثلاثاء المقبل، على أن تقام مباراة العودة بالعراق في 2 اكتوبر القادم، في وقت يتطلع جابر والروابدة للمشاركة مع المنتخب الأردني في كأس أسيا للأمم الذي سيقام في يناير المقبل بالامارات العربية المتحدة، حيث يتواجد “النشامى” في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات أستراليا، سوريا وفلسطين.

-انتهى-

نبذه حول سبيتار:

“سبيتار” مستشفى رائد عالميا في مجال جراحة العظام والطب الرياضي ويعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط. وتم افتتاح المستشفى في مدينة الدوحة عام 2007 ويوفر خدمات علاجية شاملة ورفيعة المستوى لجميع الرياضيين، من خلال مرافق حديثة أسست وفق معايير دولية في هذا المجال. وقد تم اعتماده رسمياً في عام 2009 كمركز للتميز في الطب الرياضي من قبل الفيفا، وفي سنة 2013 تم اعتماد سبيتار كمركز خليجي مرجعي معتمد من قبل مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي وكذلك اعتمد كمركز بحث معتمد من اللجنة الأولمبية الدولية للوقاية من الإصابة والحفاظ على صحة الرياضيين سنة 2014. وفي 2015 أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد اعتماد سبيتار كمركز مرجعي للاعبي كرة اليد والحكام في جميع أنحاء العالم. وفي العام ذاته، حصل سبيتار على المستوى البلاتيني من الاعتماد الكندي الدولي للتميز.

ويمثل المستشفى إحدى الهيئات المكونة لمؤسسة أسباير زون، الوجهة الرياضية المفضلة لممارسة النشاط الرياضي وأنماط الحياة الصحية في قطر والمنطقة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق