ملخص اخبار ديرتنا للحسام نيوز

الحسام نيوز – من المتوقع أن تشهد انتخابات رئاسة مجلس النواب انسحابات وتراجع من بعض النواب الذين أعلنوا ترشحهم للرئاسة ، فالايام القادمة ستشهد تقلص عدد المرشحين والاعلان بعدم رغبه بعضهم بالترشح !

*********

هيئة المكاتب والشركات الهندسية التي يترأسها المهندس عبدالله عاصم غوشة تعتبر الانشط والأكثر إنجازا على الإطلاق في اكثر من مجال.

*********

* يعج تطبيق “الواتس اب ” الخاص برئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز هذه الايام بـ السير الذاتية لوزراء سابقين وشخصيات عامة ترغب بالتوزير ، مصادر اكدت لـ”جفرا نيوز” ان عددا من وزراء التأزيم الذين خرجوا في التعديل الاخير للحكومة السابقة “حكومة هاني الملقي” قاموا بارسال السيرة الذاتية الى “واتس اب ” الرئيس الرزاز اكثر من مرة !!

*********

* ليحسن راتبه التقاعدي .. الرئاسة في جامعة العلوم والتكنولوجيا قامت بتعيين احد الاشخاص كمساعد لرئيس الجامعة ( لا يحمل شهادة البكالوريوس ) يقوم مؤخرا بتقديم استقالته بعد ان امضى المدة القانونية لحصوله على تعديل لوضعه المالي في الضمان الاجتماعي.

*********

* اشارة ضوئية جديدة تقوم بالتجهيز لها امانة عمان الكبرى امام المركز الثقافي الملكي بالقرب من وزارة الداخلية ،مراقبون تسائلوا هل نحن امام ازمة مرورية جديدة في اهم شوارع العاصمة ؟

*********

* يردد مراقبون ثنائهم على وزير الداخلية سمير مبيضين بقولهم اننا امام وزير داخلية قوي يعي تماما خطة الاصلاح التي ينتهجها في وزارته .

*********

* اقرت الحكومة مؤخرا الاسباب الموجبة لقانون الزكاة ، مراقبون اكدوا ان اقرار القانون الذي سيخصم قيمة الزكاة من قيمة الضريبة سيعزز من منظومة التكافل الاجتماعي في الاردن.

*********

ما زالت مناشدات المواطنين تتكرر لأمانة عمان بضرورة تأهيل الشارع الرئيسي الذي يربط اشارات طبربور بشارع ياجوز مرورا بالجامعة الإسلامية، مطالبين بوضع جزيرة وسطية على امتداد الطريق وإضائته حيث لا يكاد يخلو يوما من وقوع الحوادث فيه.

*********

في مسابقات إنتخابية غلب عليها الطابع التنافسي قام بعض أعضاء مجلس محافظة الزرقاء بلقاء لمدير الأمن العام مؤخرا لبحث عدة مطالب ، الباشا كان قد استقبل مؤخرا ايضا موظفين اثنين من مكتب أحد النواب لذات المحافظة لبحث بعض ذات القضايا تقريبا.

*********

اكد الوزير مثنى الغرايبة انه لا يجد أي حرج على الإطلاق في الدفاع عن قانون الضريبة مؤكداً انه تبرع شخصياً بالظهور عبر إحدى الفضائيات قبل أيام للدفاع عن القانون ،لافتا إلى أن عدم تواجده في اللقاء الذي عقد في محافظة اربد لشرح القانون كان لظروف ارتباطه مسبقاً.

*********

ألقي القبض في على شخص محافظة اربد اثر إطلاقه عيارات نارية خلال مشاجرة ، أسفر عن إصابة طفلة تبلغ من العمر ثماني سنوات اثر تعرضها للاصابة بعيار ناري طائش بمنطقة القدم اثناء وجودها قرب منزلها حيث ادخلت للمراقبة والعلاج .

*********

كشفت المديرة التنفيذية للمركز الوطني لتطوير المناهج الدكتورة ربا البطاينة؛ أن تطوير المناهج واعتماد الكتب المدرسية الجديدة سيجري خلال ثلاثة أعوام، وفق خطة، تغطي كتب الصفوف من الأول وحتى الثاني عشر، إذ ستطرح أول مجموعة منها في العام الدراسي المقبل 2019/ 2020 وبينت البطاينة، في حوار أن السنة الأولى من الخطة، ستشمل صفوف الأول والرابع والسابع والعاشر، بينما تغطي السنة الثانية صفوف الثاني والخامس والثامن والحادي عشر، والسنة الثالثة صفوف الثالث والسادس والتاسع والثاني عشر.

*********

بلغ عدد محاولات الانتحار بين السجناء التي تم إحباطها في مراكز الإصلاح والتأهيل العام الماضي 148 محاولة، مقابل 135 محاولة في العام 2016، فيما شكلت ممارسات استجواب “بعض” موظفي الضابطة العدلية للموقوفين في مراكز التوقيف والاحتجاز المختلفة في مرحلة التحقيق الأولي للمشتكى عليهم، “أبرز الانتهاكات الحقوقية والتي تشكل خرقا لضمانات المحاكمة العادلة”، وفقا لتقرير المركز الوطني لحقوق الإنسان الرابع عشر الذي أعلن الاثنين الماضي.

*********

تسجيل 34 وفاة بمراكز الاصلاح العام 2017، منها 33 وفاة طبيعية وواحدة سجلت على أنها “انتحار” في سجن ام اللولو، مقابل 44 وفاة العام 2016.

*********

الوفيات

رقية خليل ابراهيم عوض – ضاحية الرشيد

تمام بنت الشيخ عبدالعزيز ابو وندي – ماعين

– محمد عمر عطية – تلاع العلي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق