ملخص اخبار ديرتنا في موقع الحسام نيوز

الحسام نيوز في هذا الصباح

 الحسام نيوز -* دعا النائب خليل عطية الحكومة الى التريث والاعتبار من مصير الحكومة السابقة، جراء اقرارها لقانون ضريبي غير عادل، مؤكدا إن على مجلس النواب ان يمثل الشعب تمثيلا حقيقيا، وأن يضع نصب عينيه مصلحة المواطنين الذين انهكتهم الضرائب والرسوم التي فرضتها الحكومات المتعاقبة.
*********
* أكدت مصادر ان موقوف إداري أربعيني قد توفي في مركز إصلاح وتأهيل معان مساء الأربعاء وأوضح مصدر طبي إن مدعي عام البترا بلال ملكاوي والطبيب الشرعي احمد القدومي قاما بالكشف على الجثة في مستشفى الملكة رانيا العبدالله الحكومي في لواء البترا.
*********
* العثور على جثة فتاة عمرها 17 عام داخل مغارة بالقرب من منزل ذويها الكائن قرية دلاغه النائية بلواء البترا .
*********
* وجه النائب صالح العرموطي سؤالا نيابيا حول مركز الملكة رانيا للتدريب والتطوير، وتطرق السؤال إلى طبيعة العلاقة بين المركز ووزارة التربية والتعليم، وجنسيات الأشخاص الذين يقومون بتنفيذ برامج التدريب واعدادهم، كما تناول السؤال الأدوار التي يقوم بها المركز، وجهات تمويله وأرباحه، والمبالغ التي أنفقت عليه حتى اللحظة.
*********
* اطلعت جلالة الملكة رانيا العبدالله في مبـرة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في السلط على أعمال الصيانة والتحديث التي تم العمل عليها من نفقة جلالة الملكة ونفذت من قبل متطوعي مؤسسة نشمي للعمل الشبابي.
*********
* طالب النائب سعود ابو محفوظ بأن يكون للشهداء مؤسسة ترعى شؤون أسرهم وأهاليهم وبما يحفظ كرامتهم ومكانتهم، وأن يكون من مهام المؤسسة تعزيز قيمة الشهادة في المجتمع .
*********
* ينتخب مجلس شورى حزب جبهة العمل الاسلامي في جلسة طارئة يعقدها السبت المقبل عضوًا مكملًا في المجلس خلفا للمرحوم محمد عواد الزيود، تمهيداً لعقد المؤتمر العام في الثالث عشر من الشهر المقبل لانتخاب الأمين العام للحزب خلفا للزيود وإقرار السياسات العامة للحزب.
*********
* قالت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي ان ألاسعار التي قدمتها الشركات المؤهلة للجولة الثالثة للعروض المباشرة لتوليد الكهرباء من الشمس تميزت ‘بانخفاضها بشكل لافت’ وبلغ اقلها 64663ر17 فلس/ك.و.س أي ما يعادل 485ر2 سنت /ك.و.س ،ووصفت الوزيرة زواتي في تصريح صحفي اليوم هذا الرقم بانه ‘رقم قياسي على مستوى المنطقة والعالم’.
*********
* كتب النائب مصلح الطراونة منشورا عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي قال فيه ” مسموح الاساءة لأي نائب ، وإن كان شريفا ودون دليل ، لكن ممنوع الإشارة لأي فاسد دون دليل ، معادلة مرتبة.
*********
* عضو مجلس محلي في الزرقاء قام بتغيير اسم شارع في أحد أحياء منطقة جبل طارق من فاطمة الزهراء الى اسم والده ، العضو المذكور ترشح غير كتلة الأصلاح !
*********
انتقل الى رحمته تعالى اليوم الخميس 13/9/2018:
– حيدر عيسى مراد – دابوق
– وجيهة عبداالله صلاح – شفابدران
– حسام سمير وديع الموسى – مرج الحمام
انا لله وانا اليه راجعون

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق