طربش يضيف برونزية أردنية في بطولة آسيا وأوقيانوسيا لرفع الأثقال للمعوقين

الحسام نيوز – تعزز رصيد وتواجد المشاركة الأردنية في بطولة آسيا وأوقيانوسيا لرفع الأثقال للمعوقين المقامة حاليا في العاصمة اليابانية طوكيو وتعتبر أحدى المحطات الأساسية المؤهلة إلى باراليمبيك طوكيو 2020.

بعدما شهد اليوم الأول للبطولة ذهبية الرباع البارالمبي عمر قرادة لوزن 49 كغم، نال الرباع محمد طربش اليوم الاحد الميدالية البرونزية لوزن 65 كغم رافعا 187 كغم، خلف رباعين من الصين الشعبية وهما لاي ليو (٢٠٢ كغم) ليو يانغ (٢٠١ كغم).

ويضاف هذا الإنجاز لسلسلة إنجازات طربش السابقة ومن أبرزها ذهبيتي بطولة فزاع لعام 2017-2018 ورابع آسياد أنشون بكوريا الجنوبية 2014 وثامن بطولة العالم بالمكسيك عام 2017 وهي إنجازات وضعته متصدرا التصنيف الأسيوي لوزنه وفئته والمركز الرابع عالميا الذي يتصدره المصري شريف عثمان.

وقال طربش بعد تتويجه بالميدالية البرونزية في طوكيو الذي تحقق وسط منافسة قوية أنه يأمل أن يفتح هذا الانجاز أمامه طريق العودة إلى طوكيو للمشاركة في باراليمبيك 2020.

وتلقى طربش ورئيس البعثة الأردنية أحمد الحياصات والمدرب الوطني عادل وشاح تهاني رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية د.حسين أبو الرز والبطلة البارالمبية مها البرغوثي “أمين عام اللجنة البارالمبية “.

وتستأنف المشاركة الأردنية في بطولة آسيا وأوقيانوسيا لرفع الأثقال الثلاثاء المقبل حيث ينافس عبد الكريم خطاب على ميدالية وزن 88 كغم ومحمد أبو عرار ومعتز الجنيدي على ميدالية وزن 97 كغم، بينما تختتم المشاركة الأردنية الأربعاء القادم بمنافسة البطلة ثروت الحجاج على ميدالية 86 كغم وجميل الشبلي على ميدالية فوق 107 كغم.

طق

شرح صورة: طربش على منصة التتويج في بطولة آسيا وأوقيانوسيا باليابان

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق