الرئيسية / إقتصاد وأعمال / 20 مليون دولار اتفاقية تقاسم مخاطر بين ‘‘ الاتحاد‘‘ و‘‘الأوروبي لإعادة الإعمار‘‘

20 مليون دولار اتفاقية تقاسم مخاطر بين ‘‘ الاتحاد‘‘ و‘‘الأوروبي لإعادة الإعمار‘‘

الحسام نيوز-عمان

120 مليون دولار اتفاقية تقاسم مخاطر بين ‘‘ الاتحاد‘‘ و‘‘الأوروبي لإعادة الإعمار‘‘

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أمس عن شراكة مع بنك الاتحاد لتوحيد الجهود، في إطار اتفاقية تقاسم مخاطر بقيمة 20 مليون.

ووقع الاتفاقية مديرة منطقة شرق المتوسط بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ورئيسة مكتب الأردن، وهايكه هارمغارت، وعن بنك الاتحاد مديره العام ناديا السعيد.

وهذا هو أول اجتماع سنوي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ينظم في أحدث منطقة للبنك، منطقة جنوب وشرق المتوسط، حيث يعد الأردن مركزا رائدا للأعمال.

انضم الأردن إلى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في العام 2011 وأصبح بلد عمليات في العام 2012. وقد استثمر البنك حتى الآن ما يقرب من مليار يورو في اقتصاد البلد. ما يقرب من 90 في المائة من جميع الاستثمارات في القطاع الخاص

وبموجب الاتفاقية سوف يشارك البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مخاطر القروض الفردية المؤهلة التي يقدمها بنك الاتحاد إلى الشركات الأردنية.

وتشجع هذه الأداة الجديدة زيادة فرص الحصول على التمويل للمؤسسات المحلية وستتيح لبنك الاتحاد تلبية الاحتياجات المالية لعملائه بشكل أكثر كفاءة.

كما سيستفيد العملاء من المساعدة الفنية في إطار برنامج ‘مشورة الأعمال الصغيرة’ التابع للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

ويعتبر بنك الاتحاد رابع أكبر بنك في الأردن من حيث إجمالي الأصول وهو مدرج في سوق عمان للأوراق المالية. وقد قام البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في السابق بدعم البنك بخط ائتمان بما يوازي 20 مليون دولار أميركي بالعملة المحلية بهدف الإقراض للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*