الرئيسية / آخر الأخبار / يقدم آلية تسجيل مطورة ويعزز صداقته للبيئة بخدمات شاملة “خضراء” دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات 2018 تطلق موقعها الإلكتروني الجديد   ندى النقبي: الدورة أول حدث رياضي نسائي صديق للبيئة على مستوى الوطن العربي ويحافظ على الموارد من الهدر

يقدم آلية تسجيل مطورة ويعزز صداقته للبيئة بخدمات شاملة “خضراء” دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات 2018 تطلق موقعها الإلكتروني الجديد   ندى النقبي: الدورة أول حدث رياضي نسائي صديق للبيئة على مستوى الوطن العربي ويحافظ على الموارد من الهدر

 

 

1

الحسام نيوز-عمان 

في إطار جهودها لتعزيز التحول الرقمي والانتقال إلى نموذج عمل مستدام، أطلقت دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات 2018، مؤخراً، موقعها الإلكتروني الجديد، بعد إجراء عملية تحديث شاملة لواجهته ومحتواه، بما يتوافق مع المعايير الفنية المعتمدة من الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات في دولة الإمارات لتصميم المواقع الإلكترونية.

 

ويجسد الموقع الجديد، المتاح على الرابط www.awst.ae ، مساعي الدورة للتحول الرقمي في كل خدماتها وعملياتها وآليات التواصل والتسجيل والمتابعة مع المشاركات، لتصبح الدورة أول حدث رياضي في الشارقة صديق للبيئة، وسيعمل الموقع بانتظام على تحديث جميع البيانات أولاً بأول.

 

وتضمنت النسخة الأحدث من الموقع تطويراً لعملية تسجيل اللاعبات والفرق الراغبة في الانضمام إلى الدورة، التي تنعقد فبراير 2018، إذ أصبحت آلية التسجيل الإلكتروني أسرع وأسهل للمستخدم من جهة، وأكثر تنظيماً للجنة العليا المنظمة للدورة من جهة أخرى.

 

وبمجرد إتمام عملية التسجيل بنجاح، يحصل المستخدم على رقم مرجعي لمتابعة حالة طلبه، في حين يرسل الموقع الإلكتروني إشعارات للإداريين المعنيين بشؤون التسجيل لمتابعتها والموافقة عليها في حال كانت مكتملة، أو طلب استكمالها في حال كانت هناك معلومات منقوصة.

 

ويتيح الموقع الجديد للزوار متابعة حية لنتائج المسابقات والمباريات مباشرة بمجرد انطلاقها، ما يبقيهم على اطلاع بنتائج الفرق المشاركة دون الانتظار حتى انتهاء المباراة، ويغنيهم عن الحاجة لمتابعتها في مواقع رياضية أخرى.

 

وتضمنت الإضافات الجديدة للموقع، خاصية تصميم البطاقات التعريفية للمشاركين من خلال الموقع الإلكتروني، بحيث تدخل المشارِكة بعض البيانات للحصول على بطاقتها التعريفية مباشرة، مع إمكانية استخدامها فوراً.

 

ويعمل القائمون على الموقع حالياً على تطوير خاصية تتيح للمنظمين والمشاركات الحصول على شهادة مشارَكة إلكترونية، من دون الحاجة إلى طلبها من الجهات المعنية، ما يعزز تجربة استخدام الموقع بشكل كبير.

 

وقالت سعادة ندى عسكر النقبي، نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات: “يأتي إطلاق موقعنا الجديد في إطار حرص الدورة على التميز في مختلف المجالات، إذ يشكل الموقع دفعة قوية لجهودنا نحو التحول الرقمي الشامل، بما ينسجم مع توجهات الإمارة في هذا السياق”.

 

وأضافت: “ستكون الدورة أول حدث رياضي صديق للبيئة بالكامل على مستوى الوطن العربي ويحافظ على الموارد من الهدر، إذ حرصنا على تحويل استمارات التسجيل الورقية إلى (استمارات خضراء)، يتم تعبئتها وتقديمها عبر الموقع، مع إرفاق جميع الوثائق اللازمة إلكترونياً، سواء كانت صور شخصية، أو أوراق ثبوتية، وغيرها، حيث يتم تخزينها وأرشفتها رقمياً، بشكل يمكن معه الرجوع إليها بسهولة، من دون الحاجة إلى طباعتها واستهلاك المزيد من الأوراق”.

 

وأكدت النقبي أنه “تم تصميم الموقع ليتلاءم بمرونة مع أي عملية تطوير مستقبلية، وفقاً لما تفتضيه المصلحة التنظيمية للدورات المقبلة، من دون الحاجة إلى إجراء تغييرات جذرية في هيكليته أو تصميمه، وسيتم خلال الفترة المقبلة إطلاق تطبيق ذكي يوفر الخدمات التي يتيحها الموقع، لكن بواجهة أبسط وأسهل لمستخدمي الهواتف الذكية”.

 

وتقام النسخة الرابعة من الدورة في الفترة من 2 و12 فبراير 2018، برعاية كريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيس مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وبمشاركة واسعة من مختلف الأندية الرياضية في الدول العربية.

 

يشار إلى أن اللجنة العليا المنظمة للدورة، أعلنت في أبريل الماضي عن اعتماد مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، من قبل اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، لتكون الجهة المنظمة للدورة الرابعة.

 

وكان صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، قد أصدر مرسوماً أميرياً في نوفمبر 2016 بإنشاء مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، التي تتمتع بالاستقلال المالي والإداري وبالشخصية الاعتبارية والأهلية الكاملة لإجراء التصرفات القانونية اللازمة لتحقيق أهدافها، على أن تترأس المؤسسة قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، وتعاونها لجنة استشارية تشكل بقرار من الرئيس تضم في عضويتها أعضاء من ذوي الخبرة والكفاءة في مجالات عمل المؤسسة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*