الرئيسية / الوطن العربي / من هي كتائب عبدالله عزام؟

من هي كتائب عبدالله عزام؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — أعلن رجل دين مقرب من جماعة “كتائب عبدالله عزام” المسلحة المتشددة التي يعتقد أنها على صلة بتنظيم القاعدة مسؤولية الجماعة عن الهجوم الانتحاري المزدوج الذي استهدف السفارة الإيرانية في بيروت الثلاثاء، داعيا إلى ترقب صدور بيان رسمي حول العملية التي قال إنها لن تكون الأخيرة إن واصل حزب الله القتال بسوريا.

وقال رجل الدين اللبناني، سراج الدين زريقات، الذي سبق أن ظهر في رسائل مصورة للجماعة، في سلسلة تغريدات عبر حسابه على موقع تويتر، الذي جرى تعليقه في وقت لاحق، إن “سرايا الحسين بن علي” التابعة لكتائب عبدالله عزام قامت بتنفيذ الهجوم الذي أطلق عليه وصف “الغزوة.”

وأضاف زريقات إن العمليات ستستمر حتى سحب عناصر حزب الله من سوريا وإطلاق سراح من وصفهم بـ”الأسرى” في السجون اللبنانية، وأشار إلى أن الهجوم من تنفيذ شخصين من السنّة في لبنان، ودعا إلى ترقب صدور بيان رسمي قريبا.

ويعتقد أن كتائب عبدالله عزام قد تأسست على يد السعودي صالح القرعاوي، الذي أوقفته السعودية عام 2012، وسبق للتنظيم أن أعلن مسؤوليته عن عدة عمليات، على رأسها إطلاق صواريخ باتجاه بارجة أمريكية في خليج العقبة بأغسطس/آب 2005، إلى جانب عمليات قصف لصواريخ باتجاه الأراضي الإسرائيلية، وتنفيذ تفجيرات في طابا.

أما زريقات، فهو رجل دين سني لبناني ظهر قبل فترة في رسائل مصورة تحمل شعار كتائب عبدالله عزام تناول فيها الأوضاع في لبنان وسوريا والمنطقة.



اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>