الرئيسية / آخر الأخبار / كلّ ما تريد معرفته عن قرعة كأس العالم

كلّ ما تريد معرفته عن قرعة كأس العالم

كلّ ما تريد معرفته عن قرعة كأس العالم

الحسام نيوز-عمان

بدأ العد التنازلي المرتبط بترقب قرعة كأس العالم 2018 عقب تأهل المنتخبات العربية: السعودية ومصر وبانتظار وصول المغرب وتونس.

وفي هذا التقرير نستعرض لكم تفاصيل هذه القرعة.

نظامها

وفقاً للنظام المتبع في قرعة كأس العالم فإنّ المنتخبات ستوزع على 8 مجموعات على أن تضم كل مجموعة أربعة منتخبات بشرط عدم التقاء منتخبين من ذات القارة في مجموعة واحدة باستثناء قارة أوروبا.

وينص نظام قرعة مونديال روسيا 2018 أيضاً على حظر وقوع منتخبين من ذات التصنيف حيث ستقسم المنتخبات الـ32 إلى أربعة مستويات.

موعدها

ستسحب قرعة كأس العالم في الأول من كانون الأول المقبل في قصر الكرملين بالعاصمة الروسية موسكو، وسيكون الحدث الشغل الشاغل لعشاق كرة القدم في العالم أجمع وتحديداً في الدول التي ضمنت الوصول إلى مونديال روسيا 2018.

مجموعات حديدية في كأس العالم 2018

من المنتظر أن تسفر قرعة مونديال روسيا عن مواجهات قوية جداً، خاصة وأنّ معظم المنتخبات الكبرى قد ضمنت تأهلها إلى كأس العالم وستنقسم على عدة تصنيفات تعزز وجود مواجهات كبرى في الدور الأول.

وستشهد الأيام القادمة الكشف عن تأهل المنتخبات التسعة المتبقية إلى كأس العالم بعد ضمان 22 منتخباً رفقة روسيا صاحب الأرض التواجد في البطولة الصيف المقبل.

من سيتأهل إلى كأس العالم 2018؟

لم يتبق سوى تسعة مقاعد شاغرة في سبيل التأهل إلى كأس العالم 2018 وتتنافس عليها العديد من الدول في جميع القارات.

في آسيا والكونكاكاف: حسمت أربع بطاقات ونصف في آسيا، وستلعب أستراليا ممثلة القارة الأخيرة أمام الهندوراس رابعة الكونكاكاف ذهاباً وإياباً لحجز مقعد في مونديال روسيا.

في أميركا الجنوبية وأوقيانوسيا: الأمر مشابه في أميركا الجنوبية لما حدث في آسيا ولا تزال نصف البطاقة التي حصلت عليها البيرو متاحة وقد تتحول إلى بطاقة عندما تواجه نيوزيلاندا ممثلة أوقيانوسيا ذهاباً وإياباً.

في أفريقيا: لم تضمن سوى مصر ونيجيريا التواجد في المونديال حتى الآن، وهناك ثلاثة مقاعد محصورة بين تونس والكونغو الديمقراطية بالمجموعة الأولى، وبين المغرب وكوت ديفوار في الثالثة والسنغال وبوركينا فاسو والرأس الأخضر وجنوب أفريقيا في المجموعة الرابعة.

أوروبا: تنتظر أوروبا أربعة منتخبات ستصعد إلى كأس العالم بعد مواجهات تجري ذهاباً وإياباً بين إيرلندا الشمالية وسويسرا، وكرواتيا واليونان، والدنمارك وجمهورية إيرلندا، والسويد وإيطاليا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*