الرئيسية / آخر الأخبار / رسالة عميقة المعنى لمحمد ثروت المصالحة ..فاين انت يا وزيرة السياحة؟

رسالة عميقة المعنى لمحمد ثروت المصالحة ..فاين انت يا وزيرة السياحة؟

1

الحسام نيوز-عمان

اليوم لن أتحدث معك بصيغة الأب . ولا حتى الصديق بل بشكل رسمي وموضوعي . أريد أن أشكر عطوفتك على كل ما قدمته لمعشوقتي بترا خلال الأربع سنوات من عملك كمفوض بنية تحتية فيها . شكرا عطوفتك للإنجازات العظيمة لهذه المحمية الأثرية ؛ أشرفت على إنشاء متحفين ضخمين متطورين على المستوي العالمي بعد أن كانت بترا مجرد خرابة أثرية تعاني الويلات . أنهيت بناء طريق الاتوستراد الخلفي والذي سيريح السياح من عناء العودة مشيا عن طريق ركوب حافلات مريحة وحديثة .ولن أنسى مشروع القرية البيئية المميزة والفريد من نوعه ومشروع القرية التراثية والذي يحمل الصبغة التاريخية والحرفية التقليدية . ولمشروع كراجات وسط البلد الذي سيريح من عناء الإزدحام المروري . عدا عن الجسور والمشاغل والمكاتب التي بنيت ووفرت فرص عمل للعديد من الشبان والذين عجزت وزيرة السياحة عن مساعدتهم في عقر مدينتهم .وأعلم أنك كنت تخطط لمشروع بناء تلفريك لينقل بترا إلى القمم ولكن الشكر الأكبر لك سيكون لأنك قدمت إستقالتك بنفسك حفاظا على مبادئك والتي لن تبيعها من أجل منصب حكومي وأما وزيرة السياحة فأنا أقول لمعاليها كوني شخص عاشق للآثار بأن تذهب معاليها إلى جرش وأم الرصاص وأم قيس وعراق الأمير لترى حال المواقع الكارثي والتي لم تكلف نفسها عناء إنعاشها عوضا عن سفراتها التي لا تنتهي من بلد إلى بلد…خسارة وألف خسارة !!. لقد زرت آثار بترا أكثر من ١٠ مرات وكل شبر فيها أعلمه جيدا وستبقى هذه المدينة عاشقة لك لما قدمته .. أحبك مرتين واحدة لك يا أبي والأخرى لعاصمة الأنباط ..

وكان رد دكتور ثروت المصالحة عبر صفحتة على الفيس بوك كمايلي:

اشكرك بابا محمد على كلماتك الرائعه وما تم انجازه في اقليم البترا كان ضمن خطة استراتيجيه وضعناها منذ اول ايام باشرنا فيه عملنا كمجلس مفوضين وكان جهدا ساهم فيه جميع موظفي السلطه الذين اعتز بجهودهم معنا وسنبقى على عهدنا في خدمة وطنا في كل المواقع غير مهادنين على قرارنا الذي نؤمن بصوابه … حفظك الله يا دكتورنا الرائع.

2 تعليقان

  1. كل الشكر والإحترام لنشركم ما كتبت وكانت بمثابة المفاجأة بالنسبة لي . لقد كتبت هذه الكلمات بصفتي هاوي ومضطلع على علم الآثار المشرقية وأعلم جيدا ما تعانيه آثار بلادي نتيجة تقصير وزارة السياحة . كانت بترا تتمتع بحال ممتاز مقارنة بنظيراتها لذلك تأسفت أن جهود والدي لم تقدر وتم التدخل بها بشكل غاشم .
    محمد ثروت المصالحة

  2. نشرنا لانك تكتب بمشاعر صادقة نحو الوطن اهلا بك محمد ثروت المصالحة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*