الرئيسية / آخر الأخبار / توقيع اتفاقية تعاون بين معهد الإدارة العامة ومجتمع طلال أبو غزالة للمعرفة

توقيع اتفاقية تعاون بين معهد الإدارة العامة ومجتمع طلال أبو غزالة للمعرفة

معهد الادارة العامة
الحسام نيوز-عمان
وُقِّعت في معهد الإدارة العامة في الأسبوع الماضي اتفاقية تعاون بين المعهد ومجتمع طلال أبوغزالة للمعرفة بهدف تبادل تقديم الخدمات التدريبية والدراسات والاستشارات، حيث وقّع الاتفاقية مدير عام المعهد الدكتور عبدالله القضاة والسيد زيد المجالي مدير الرقابة على محطات المعرقة مندوباً عن رئيس مجلس إدارة المجتمع الدكتور طلال أبو غزالة.
وأكد القضاة خلال حفل التوقيع على أنّ الاتفاقية جاءت تعزيزاً لتوجهات معهد الإدارة العامة  في تطبيق النهج التشاركي مع مؤسسات القطاع الخاص، وتحقيقاً لاستراتيجياته المستقبلية والمتعلقة بتطوير أعماله وبرامجه وأساليب التدريب وتحديثها بما يخدم متطلبات واحتياجات موظفي القطاع العام وفقاً لأفضل معايير الجودة.
وأوضح القضاة أن دور المعهد يسعى إلى زيادة كفاءة الموارد البشرية وتنميتها على صعيد مؤسسات القطاع العام من جهة، وتسويق خبراء المعهد على المستويين المحلي والعربي من جهة أخرى، فضلاً عن دوره في تقديم الاستشارات المتخصصة والتي تساهم في تطوير الموارد البشرية الوطنية والعربية وتمكنها من العمل بكفاءة وفق أفضل الممارسات.
وقال المجالي: “إننا في مجتمع طلال أبو غزالة للمعرفة نعمل وفقاً لرسالة ورؤية الدكتور طلال أبو غزالة بتأهيل أكبر عدد من المهنيين وإثرائهم بالخبرات وبناء قدراتهم، لإنجاز متطلبات العمل بأفضل المؤهلات سواء العاملين أو الباحثين عن عمل”.
وبموجب الاتفاقية الموقعة سيتم تشكيل فريق عمل مشترك من المعهد ومجتمع طلال ابو غزالة بهدف التعاون في تسويق وإدارة وعقد دورات في الإدارة واللغة الإنجليزية وتكنولوجيا المعلومات، والتعاون في تسويق وإدارة وعقد دورات وتقديم الدراسات والاستشارات سواء كانت في المملكة أو خارجها في عدة مجالات أبرزها الارشفة الالكترونية، ومعايير التدقيق في القطاع العام، وخبراء معايير المحاسبة الدوليين، وخبير الضريبة المضافة VAT، إضافة إلى تدريب المدرب الوطني المعتمد، ودورات التمويل الإسلامي (CIMA).
ونصّت الاتفاقية على إقامة المؤتمرات المتخصصة على المستويين المحلي والاقليمي، وإطلاق مبادرة مشتركة تحت مسمى التدريب لأجل التوظيف بهدف عمل بحث وموائمة بين متطلبات سوق العمل وخريجي الجامعات، وتصدير الخبرات والقدرات الأردنية إلى الخارج، بالإضافة إلى إطلاق مبادرة مشتركة تحت مسمى التدريب لأجل التميز وذلك لموظفي القطاع العام من أجل التحفيز وزيادة الإنتاجية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*