الرئيسية / آخر الأخبار / بمشاركة واسعة انطلاقة بطولة نادي الجواد العربي (28) الرمضانية بأجواء متميزة

بمشاركة واسعة انطلاقة بطولة نادي الجواد العربي (28) الرمضانية بأجواء متميزة

خضر القصير

الحسام نيوز-ريما العبادي

تنطلق مساء اليوم بمشاركة منقطعة النظير بطولة نادي الجواد العربي الرمضانية الثامنة والعشرون للفروسية لعام 2018 حيث يشارك  170 فارس وفارسة وهى الاعلى في مشاركات نادي الجواد والبطولات المحلية.

وتعتبر البطولة من الامسيات الجميلة التي تجمع الفرسان واهاليهم ومحبي الخيل في اجواء مميزة ينظمها نادي الجواد العربي حيث الكرم واجواء المحبة والخبرة الواسعة في التنظيم ،وتعكس المشاركة الواسعة ايمان الفرسان الكبير بحسن التنظيم واجواء المنافسة الحقيقة ،ونادي الجواد العربي كان قد بدأ احتضان منافسات القفز عبر عشرات السنين وحمل هم هذه المنافسة ليتنقل بها في مختلف المحافل العربية والدولية ،وكان الكابتن هاني بشارات عراب هذه المنافسة سعى وبايمان واقتدار ليبني سلسة علاقات عربية ودولية واستطاع ان يضع الاردن في قمة الدول المنافسة وان يصل بنجله الاولمبي ابراهيم الى الاولمبياد وكأس العالم .

خضر القصير مدير البطولة مدير نادي الجواد العربي اعرب عن سعادته بهذه المشاركة المتميزة ،واضاف اننا نشعربالتقدير الى كافة المراكز المشاركة والفرسان والمدربين ،مشيرا ان النادي قدر ظروف الفرسان في الامتحانات وتم تنظميها خلال ثلاثة ايام  ،واشار القصير الى تعديل البند الثامن من شروط وتعليمات البطولة (الفرسان المشاركين على فئة ٩٠-١٠٠سم ،١٠٥-١١٠سم ،١٢٠-١٢٥سم،١٣٠-١٣٥سم-١٤٠سم ) لا تحسب نتائجهم في حال المشاركةعلى فئة (٦٠-٨٠سم)والتي يقيمها النادي سنويا خلال الشهر الفضيل.

حيث انهى تجهيزات الميدان الخارجي من حيث الاضاءة ومواقع جلوس الجمهور ،وفتح باب التسجيل حيث دعت الهيئة الإدارية لنادي الجواد، جميع الأندية والمراكز ولجميع الفرسان المقيمين بالمملكة للمشاركة بفعاليات البطولة التي ستقام على الميدان الخارجي لنادي الجواد العربي، وتبلغ قيمة جوائزها النقدية 1640  دينار والعينية وقميتها 2850 دينار ،وتقام على مدار ثلاثة ايام 10-12حزيران الجاري .
وتجري منافسات البطولة ضمن فئات 60-80سم ، 90-100سم، 110-115 سم، 120-125سم، 130-135 سم،140سم وبدعم من شركة زين وبيتزا القصير والكسيح ومحطة الكسواني.

وعن شروط البطولة قال مدير عام نادي الجواد العربي خضر القصير ان هنالك شروط خاصة بفئات الناشئين 60-80سم و90-100سم ،الخيول المشاركة على هذه الفئات يسمح لها بالمشاركة ثلاثة مرات كحد اقصى في اليوم الواحد ،والشروط العامة للفئات يسمح للجواد بالمشاركة على فئتين مختلفتين مع نفس الفارس او على نفس الفئة مع فارس مختلف ،فئات الكبار لا تحسب نتائجهم في حال مشاركتهم مع فئات الناشئين .

من ابرز الفرسان المشاركين حمزة الكسواني وعدي ابو حمدان ويزيد المناصير ويوسف البكري وسند الحسن ومحمد الزيني وطارق الوزان ومحمد وليان المومني ،سارة العرموطي ،وكريم النابلسي ،هدى كيالي نصوح كيالي .

وعلى صعيد اخر افتتح نادي الجواد خيمته الرمضانية بمناسبة كاس العالم ويسرنا تواجدكم الزملاء الاعلاميين في الاستمتاع في مشاهدة البطولة ومباريات كاس العالم .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*