الرئيسية / أخبار العالم / السيسي يطالب الموظفين بالتبرع بجنيه -فيديو

السيسي يطالب الموظفين بالتبرع بجنيه -فيديو

السيسي
الحسام نيوز – طالب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الإثنين ، العاملين في القطاع الحكومي ببلاده، بالتبرع بـ”جنيه واحد” شهرياً لصالح تطوير القرى الأكثر فقراً، في الوقت نفسه لمح إلى فرض عقوبات على المصريين غير الملتزمين بتنظيم الأسرة.
وقال السيسي في مداخلة هاتفية ببرنامج “كل يوم” مع الإعلامي عمرو أديب على قناة “أون إي”: انه لو اخذ من الموظف جنيه واحد شهريا ، فسنحصل على 7 ملايين جنيه في الشهر ، فالجنيه لا يفيد الرجل الذي اخذ منه ، ولكن تجميعه سيصنع شيئا ، ومع مشاركة رجال الأعمال والبنوك سنستطيع حل الأزمة، في اشارة الى موضوع العشوائيات والقرى الأكثر فقراً.
وتابع : سنجمع 7 ملايين جنيه في الشهر ، وهو فعلا رقم بسيط ، لكنه سيزيد من التكاتف بن افراد الشعب بحسب تعبيره.
وأشار الرئيس المصري إلى إن بلاده تدرس، بتحفُّظ، تحفيز تنظيم الأسرة وعقاب غير الملتزمين ، معتبرا ان “النمو السكاني أحد التحديات الكبيرة التي تواجه مصر ولا تقلّ عن قضية الإرهاب”.
وحذَّر السيسي من أن “حالة الفقر الموجودة بمصر تدفع الناس إلى التشدد والتطرف”.
وذكر أن “الدولة تدرس بتحفُّظ، إعطاء حوافز للمواطنين الذين يلتزمون بعمليات تنظيم الأسرة والحفاظ على النمو السكاني أو فرض بعض العقوبات على غير الملتزمين”، دون مزيد من التفاصيل.
وشدَّد السيسي: “لا بد أن تعيش الأسر المصرية فى وضع آدمي”.
و”تنظيم الأسرة”، هو عمل التخطيط اللازم حتى يتم المباعدة بين الأحمال ومواعيد الحمل، عن طريق استخدام واتباع وسائل منع الحمل الطبية أو الصيدلانية أو الطبيعية.
وعادة ما تحمّل الحكومات المصرية المتعاقبة ارتفاع تعداد السكان مسؤولية تباطؤ النمو الاقتصادي.
وتخطى تعداد المصريين بالداخل والخارج الشهر الماضي 100 مليون نسمة، وفقاً للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء الحكومي.
وتواجه مصر أزمة اقتصادية دفعتها للجوء إلى سياسة الاقتراض الخارجي، لا سيما من البنك وصندوق النقد الدوليين.
وتحسين الوضع الاقتصادي المتردي في مصر هو أحد وعود السيسي، الذي تولى السلطة، في حزيران 2014، إثر فوزه في أول انتخابات رئاسية بعد أن أطاح الجيش، حين كان السيسي وزيراً للدفاع، في 3 تموز 2013، بمحمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطياً، وذلك بعد عام واحد من ولايته

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*