الرئيسية / آخر الأخبار / الجمعية الأردنية للماراثونات تعلن عن فتح أبواب التسجيل في أيلة نصف ماراثون البحر الأحمر

الجمعية الأردنية للماراثونات تعلن عن فتح أبواب التسجيل في أيلة نصف ماراثون البحر الأحمر

 

 From last year race

الحسام نيوز-عمان

أعلنت الجمعية الأردنية للماراثونات ” Run Jordan”، عن فتح أبواب التسجيل في النسخة الثالثة عشر من “أيلة نصف ماراثون البحر الأحمر”، والذي سيقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فراس بن رعد يوم الجمعة 8 كانون الأول 2017 في ثغر الأردن الباسم، العقبة.

منذ مطلع الشهر الجاري، قامت الجمعية الأردنية للماراثونات بفتح أبواب مكاتبها المتواجدة في الشميساني في العاصمة عمّان لاستقبال الراغبين بالمشاركة، كما قامت بفتح باب التسجيل عبر موقعها الإلكتروني www.RunJordan.com، وستبقى الفرصة متاحة أمام الراغبين بالتسجيل حتى 6 كانون الأول. وعلى نفس الصعيد، سيتم فتح أبواب التسجيل في مدينة العقبة في مكتب الجمعية داخل مبنى مركز خدمات المدينة ابتداءً من 2 كانون الأول وحتى 7 من نفس الشهر.

ويأتي هذا الماراثون بنسخته الثالثة عشر استكمالاً لنجاحات الجمعية في تحقيق أهدافها في خدمة المجتمع الأردني ورفع الوعي المجتمعي بأهمية رياضة الجري ونمط الحياة الصحية، إلى جانب تقديم الدعم للمؤسسات الخيرية المختلفة تحت شعار “اركض لغايات نبيلة”.

يجدر بالذكر أن أيلة نصف ماراثون البحر الأحمر يقام بالشراكة مع سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة، ويحمل اسم شركة واحة أيلة للتطوير الراعي الرسمي للماراثون للمرة الخامسة على التوالي، إلى جانب الرعاة الذهبيين لهذا الحدث الرياضي- أمانة عمّان الكبرى وشركة تطوير العقبة.

وأعلنت المدير العام للجمعية الأردنية، الآنسة لينا الكرد عن تجديد الشراكات مع الجهات الداعمة، حيث جدّدت شكرها لكافة رعاة أيلة نصف ماراثون البحر الأحمر إذ لهم الدور الأكبر في إنجاح السباق، ممثلين بالشركات التالية: سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة، شركة واحة أيلة للتطوير، أمانة عمّان الكبرى، شركة تطوير العقبة، ماكدونالدز، أكوافينا للمياه، سنيورة، شركة ميناء حاويات العقبة، فندق انتركونتينينتال العقبة، شركة جِت، القوات المسلحة الأردنية، وزارة التربية والتعليم، وهيئة الاتصالات الخاصة وشركة ارامكس والجامعة الاردنية فرع العقبة .

كما أثنت الكرد على الدعم الإعلامي الذي يحظى به الماراثون من الرعاة الإعلاميين: التلفزيون الأردني، تلفزيون رؤيا، جورمال، الجرائد الرسمية؛ الدستور، الرأي، الغد والوسيط/العقبة، راديو روتانا وراديو فن. ولم تنسَ توجيه الشكر والامتنان لكافة الوسائل الإعلامية المحلية الأخرى من محطات تلفزيونية، جرائد رسمية ومحطات إذاعية لتغطيتهم الإعلامية لأخبار الجمعية والماراثون؛ للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع المحلي.

وفي الحديث عن استعدادات الجمعية لاستضافة هذا الحدث الرياضي، قالت المدير العام للجمعية الأردنية للماراثونات الآنسة لينا الكرد: “يعود أيلة نصف ماراثون البحر الأحمر بنسخته الثالثة عشر هذا العام ليؤكد على أهداف الجمعية الأردنية للماراثونات في تشجيع الرياضة ونمط الحياة الصحية كما سيذهب جزء من ريع هذا الحدث الى جمعية الحياة لمرضى التحسس القمحي الخيرية تحت شعار اركض لغايات نبيلة. ونتطلّع هذا العام إلى مشاركة واسعة من العدائين الأردنيين الأبطال، إلى جانب عدد من العدائين العرب والأجانب ومحبّي رياضة الجري، الأمر الذي يساعدنا في تحقيق رؤيتنا المتمثلة بتسليط الضوء على دعم السياحة الرياضية، ليستمتع المشاركون هذه المرة بجماليات مدينة العقبة، ثغر الأردن الباسم.”

ومن ناحيته، قال المهندس سهل دودين، المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير: “تتوافق شراكتنا مع الجمعية الأردنية للماراثونات بصفتنا الراعي الرسمي لأيلة نصف ماراثون البحر الأحمر إيجاباً مع أهداف واستراتيجيات المسؤولية الاجتماعية لشركتنا، إذ نسعى دائماً لدعم للأنشطة الرياضية والصحية التي تعزّز مكانة العقبة كوجهة أساسية للسياحة الداخلية والخارجية.”

يشار إلى أن هذا الحدث الرياضي السياحي يشتمل على ثلاثة سباقات هي: نصف الماراثون (21 كم) وهو الفعالية الأساسية الذي سينطلق من أمام فندق إنتركونتيننتال العقبة، سباق 10كم (السباق الممتع) والذي سينطلق من البوابة الشمالية لمشروع أيلة وسباق الأطفال (4.2 كم) الذي سينطلق من مقابل بوابة المشاغل لمشروع أيلة، وستنتهي السباقات الثلاثة في ساحة الثورة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*