الرئيسية / آخر الأخبار / (التدريس بأسلوب التعلم من المشكلة)  ورشة عمل في (الأردنية)

(التدريس بأسلوب التعلم من المشكلة)  ورشة عمل في (الأردنية)

طب 2 

الحسام نيوز-عمان

عقدت كلية الطب في الجامعة الأردنية أمس ورشة عمل بعنوان (التدريس بأسلوب التعلم من المشكلة) استهدفت ما يزيد على (70%) من أعضاء الهيئة التدريسية فيها.

 

وقال عميد الكلية الدكتور نذير عبيدات في افتتاح أعمال الورشة التي استمرت ليوم واحد إن الورشة جاءت لتركز على أسلوب التعلم بحل المشكلة كضرورة ملحة في ظل توجه الجامعة الأردنية للانتقال من نهج التعليم التلقيني إلى التعلم المدمج والالكتروني، إلى جانب التركيز على جملة من المهارات منها مهارات التواصل والقيادة.

 

وأضاف عبيدات: “حتى يتم انتقال التعليم الطبي من الطريقة التقليدية إلى أسلوب حل المشكلة فلابد من توفر جملة من المقومات أبرزها مصادر التعلم والبنية التحتية والأهم من ذاك كله توفر الكادر التعليمي المؤهل القادر على تنفيذ هذا الأسلوب، الأمر الذي دفعنا إلى التوجه لتنظيم هذه الورشة وإشراك أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية فيها”.

 

واشتملت أجندة أعمال الورشة على عدد من المحاضرات قدمها خبراء متخصصون  في السودان الشقيق تضمنت عرض مقدمة حول أساليب التعلم وميزة كل أسلوب، وعرضا تفصيليا حول أسلوب التعلم بطريقة حل المشكلة، كما تم تقسيم المشاركين لمجموعات صغيرة لتدريبهم على آلية طرح المشكلة والخطوات التي تلي ذلك في أسلوب التعلم بطريقة حل المشكلة.

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*