الرئيسية / آخر الأخبار / إسرائيل تحقق مع قاتل الأردنيين وتأمل في فتح سفارتها بعمان في أقرب وقت

إسرائيل تحقق مع قاتل الأردنيين وتأمل في فتح سفارتها بعمان في أقرب وقت

1

الحسام نيوز-عمان

كشفت وسائل إعلام أن الشرطة الإسرائيلية تخطط لاستجواب “زيف”، حارس السفارة الإسرائيلية في قضية قتل الأردنييْن، مؤكدة أن وزارة الخارجية تسعى بدورها لإعادة فتح السفارة في أقرب وقت.

وأوضحت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن الحارس المتهم بقتل مواطنيْن أردنييْن في مسكن الدبلوماسيين الإسرائيليين بعمان، كان يتمتع بالحصانة الدبلوماسية في الأراضي الأردنية، لكنه بعد عودته إلى أرض الوطن، يجب أن تستجوبه الشرطة الإسرائيلية وأن تسلم استنتاجات تحقيقها للسلطات الأردنية.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد استقبل “زيف” والسفيرة الإسرائيلية في الأردن عينات شلاين بعد عودتهما من عمان، في خطوة أثارت تحفظات لدى بعض المسؤولين الإسرائيليين الذين اعتبروا أن الطابع العلني لهذا اللقاء مضر بالعلاقات مع الأردن.

ونقلت صحيفة “جيروزاليم بوست” عن أحد هؤلاء المسؤولين قوله: “لا داعي لوضع الملح على جرحهم”، مشيرا إلى أن الحادث أسفر عن قتل أردني آخر إضافة إلى الشاب المتهم بشن اعتداء على الحارس.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في وزارة الخارجية الإسرائيلية أنها تأمل في إعادة فتح سفارتها في عمان في أقرب وقت، معتبرة وجودها في أراضي هذه البلاد أمرا مهما على الصعيدين الرمزي والتكتيكي على حد سواء. وتعتبر إسرائيل علاقتها مع الأردن استراتيجية.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*